tafsir al ahlam تفسير رؤية طير في المنام

مقدمة عن الطيور في المنام

 
الطيور في الأحلام هي رموز التعالي والتحرر. الهروب من الحدود والقيود. رمز للتقدم نحو الكمال والوئام. هم أهدافك وتطلعاتك وآمالك. يعد نوع ولون الطائر مهمًا جدًا في فك تشفير المعنى (على سبيل المثال ، الطيور السوداء أو النسور ليست رموزًا إيجابية).
 
بدلاً من ذلك ، يمكن أن تعكس الطيور مشاعر الشخص حول كونه حرًا أو نظيفًا روحياً.
 
يمثل حلم الطيور الصغيرة إمكانية التعالي والتحرر. الخطط أو التحضير للتغلب على شيء ما. أن تكون حريصًا جدًا أثناء العمل على تحقيق أهداف تمنحك الحرية.
 
إن رؤية الطيور الميتة أو المحتضرة يمثل خيبة أمل وفشل. قد يعكس قتل الطيور تعمد إفساد فكرة ملهمة أو حرية شخص آخر.
 
يمثل حلم إطعام الطيور التشجيع أو الإلهام أو دعم فكرة محاولة التغلب على المشاكل. تغذية فكرة الحرية أو التعالي. تشجيع نفسك أو الإيمان بنفسك. بدلاً من ذلك ، ضع في اعتبارك نوع الطائر الذي تطعمه. على سبيل المثال ، قد تعكس الغربان والنسور المزيد من التفكير السلبي أو السلوك الذي يتم تشجيعه.
 
يمثل الحلم ببيض الطيور أهدافًا وتطلعات وآمالًا تتطور وسيستغرق تحقيقها وقتًا. والعكس صحيح إذا كان البيض من نوع طائر غير إيجابي.
 
إن رؤية طائر طائر يمثل السمو والتحرر. تم رفع ثقل عن كتفيك وأنت تشعر بالحرية.
 
إن رؤية طائر في قفص يمثل رغبة في الحرية أو التحرر. تشعر أنك مقيد ومقيد في بعض مجالات حياتك.
 
رؤية طائر أزرق اللون في حلم يرمز إلى التعالي الإيجابي على السلبية. إنه يمثل قوة التفكير الإيجابي ، والحقيقة ، والقيام بما تعرف أنه صحيح ، مع القيام بدور أكثر قوة. إنه أيضًا مؤشر على التطهير وحل النزاعات في حياتك.
 
يمثل الحلم بطائر أبيض رغبة في تجاوز أو الارتفاع فوق وضع سلبي يتم تجديده. قرر أخيرًا الهروب من موقف سيء بعد تجنب الإبقاء عليه. قد يعكس الطائر الأبيض أيضًا اعتقادًا بأن الهروب من موقف سيئ فكرة جيدة.
 

تفسير حلم الطيور لابن سيرين

 
يمثل حلم طائر أحمر الحرية أو التعالي الذي تدرك أنه سلبي أو خطير. استعادة حريتك من خلال العنف أو القتال أو عدم الاهتمام بمشاعر الآخرين. ربما يكون انعكاسًا لتحقيق الحرية من خلال وسائل غير شريفة أو خداع الآخرين لمساعدة نفسك فقط على الهروب من وضع مقيد. قد يعكس الطائر الأحمر موقفًا فاسدًا بشأن التقدم على الآخرين في مجال الأعمال. قد يظهر الطائر الأحمر أيضًا في أحلام الأشخاص الذين يعانون من الفساد في الدول الشيوعية والذي يسمح للفرد بالحصول على امتيازات أكثر من الآخرين من خلال خدمة الدولة.
 
إن الحلم بقطع أجنحة الطيور قد يعكس الرغبة في خنق شخص ما أو منع شيء ما في حياتك من النجاح. الرغبة في وقف التعالي من الحدوث. الحفاظ على شخص خاسر لا يستطيع الفوز. الغيرة من شخص أفضل منك ينجح. السيطرة على شخص ما عن طريق تقليل قدرته على أن يكون مستقلاً أو ناجحًا.
 
غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تشارلز بونيه من هلوسة طيور تجلس على رؤوس الناس. قد تكون هذه في الواقع رؤية يقظة تعكس بشكل رمزي مشاعر الذين يعانون من شبكة سي بي إس تجاه أنفسهم وهم يبدون أغبياء يستمتعون بهلوساتهم أو رؤاهم التي يشعرون أنهم عالقون بها. تجاوز الملل والانغماس في الهلوسة التي لا يمكنهم فعل أي شيء حيالها.
 

الطيور في المنام لابن شاهين

 
 
مثال: رجل يحلم برؤية طائر أبيض. في حياة اليقظة ، شعر أن حياته قد انتهت ، ولكن بعد ذلك كانت لديه تجربة روحية قوية جعلته يريد محاربة مشاكله والتغلب عليها.
 
مثال 2: امرأة كبيرة في السن تحلم بالاستمتاع برؤية الطيور البيضاء تطير حول نوافذها مع الحرص الشديد على عدم السماح للطيور بالخروج من الباب. في حياة اليقظة ، كانت تستمتع بالتفكير في ما ستحبه الحياة بعد الموت ولم ترغب في طرح الموضوع مع عائلتها.
 
مثال 3: امرأة شابة تحلم بالمشي إلى المطبخ لترى قفص الطيور والباب مفتوح على مصراعيه ويختار الطائر البقاء داخل قفص الطيور. في حياة اليقظة ، كانت تواجه مشاكل في التكيف مع الحرية الأمريكية بعد قدومها من دولة شيوعية.
 
مثال 4: امرأة تحلم برؤية طائر أبيض خارج سيارتها يقودها أثناء قيادتها لها. في حياة اليقظة ، كانت تركز روحيا للغاية في اتخاذ قرارها.
 
مثال 5: رجل يحلم بالخوف من إطعام طائر. في حياة اليقظة كان يخشى إعالة زوجته أثناء انفصالهما لأنها بدأت في مواعدة رجل آخر. كان يخشى أن الاستمرار في دعم اختيارها للعيش بشكل مستقل عنه سيساعدها على الانتقال منه إلى الأبد وعدم ترك أي فرصة له ليكون معها مرة أخرى.
 
مثال 6: رجل يحلم برؤية طيور زرقاء اللون يريد اصطحابها معه إلى المنزل. في حياة اليقظة ، كان يفكر في فكرتين لمساعدته على حل المشاكل المالية الخطيرة التي كانت تعيق عمله. ربما كان الطائران الزرقاوان يعكسان كيف كانت لديه فكرتان جيدتان للغاية للتغلب على مشاكله المالية.